كلية التربية النوعية

تسعى كلية التربية النوعية - جامعة بنها إلى إعداد وتطوير البرامج والمقررات المعدة للتخصصات المختلفة للوصول إلى أعلى درجات الكفاءة العلمية

المزيد

تُعِد كلية التربية النوعية - جامعة بنها (معلم/ أخصائى) نوعى فى مجالات (التربية الفنية، التربية الموسيقية، رياض الأطفال، الاقتصاد المنزلى؛ تكنولوجيا التعليم

المزيد

تهدف كلية التربية النوعية جامعة بنها إلى: إعداد المعلمين والأخصائيين من التخصصات النوعية المختلفة لمراحل التعليم قبل الجامعى فى ضوء حاجات

المزيد

وزير التعليم العالى يتفقد مستشفى بنها الجامعى ويؤكد على اجراء الانتخابات الطلابيه خلال لقاءه بالطلاب

وزير التعليم العالى يتفقد مستشفى بنها الجامعى ويؤكد على اجراء الانتخابات الطلابيه خلال لقاءه بالطلاب

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

 

تفقد الدكتور/ أشرف الشيحى - وزير التعليم العالى عدداً من كليات جامعة بنها والمستشفى الجامعى ببنها، وذلك بحضور الدكتور/ على شمس الدين - رئيس جامعة بنها، والدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور/ سليمان مصطفى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور/ هشام ابو العينين - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمى، حيث إلتقى وزير التعليم العالى بعدد من طلاب كليتى الحاسبات والفنون التطبيقية، وأكد على ضرورة مشاركة الطلاب فى الانتخابات البرلمانية وكذا انتخابات الاتحادات الطلابية التى ستتم قبل نهاية الترم الاول من العام الدراسى 2015.
كما قام الدكتور/ أشرف الشيحى بجولة داخل أقسام وعيادات المستشفى الجامعى واستمع إلى شكوا المرضى والوقوف على مدى الخدمات الطبية والبشرية المقدمة لهم. 
وصرح وزير التعليم العالى انه يتم حالياً عمل دراسات لتقييم الوضع الحالى للتعليم المفتوح لتطويره وتفادى السلبيات، ولن يتم الغاءوه.
وإضاف الوزير أن هناك مناقشات بين الجامعات المصرية والبريطانية للتعاون العلمى، وانه لم يتم توقيع اى اتفاقيات حتى الان وان الحكومة البريطانية حريصة على التعاون مع الجامعات المصرية.
وقال: ان التعليم فى مصر يتم وفق القواعد والقوانين ولن يتم مجاملة احد وان مشكلة الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من دولة السودان سيتم حلها طبقا للقانون.
يذكر أن المجلس الأعلى لشئون الدراسات العليا والبحوث برئاسة الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور أشرف حاتم أمين المجلس، سيعقد جلسته اليوم السبت بجامعة بنها بحضور الدكتور على شمس الدين رئيس الجامعة ورؤساء الجامعات ونوابهم.
وسيناقش المجلس خلال اجتماعه دعم البحث العلمى وتنشيط النشر العلمى بالجامعات المصرية، كما سيتم عقد ورشة عمل حول الأمانة العلمية والتعامل معها، وكذلك ورشة عمل عن التعليم المفتوح. 

المصدر

http://www.bu.edu.eg/BUNews/18913



كلية التربية النوعية جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

بناءاً على القرار الوزارى رقم ( 150 ) بتاريخ 19/2/1990 صدرت لائحة كليات التربية النوعية، وبالقرار الوزاري رقم (884 ) بتاريخ 11/8/1990 أنشأت كلية التربية النوعية بمحافظة القليوبية بمبنى دار المعلمات ببنها على أن تكون مدة الدراسة بهذه الكلية أربع سنوات تنتهى بالحصول على درجة البكالوريوس فى أحد التخصصات الموجودة بالكلية، ولقد خرجت الكلية الدفعة الأولى منها في جميع الشعب عام 1993/ 1994م وتم التحاق الكلية بجامعة الزقازيق فرع بنها عام 1998م، وبعد استقلال جامعة بنها عن جامعة الزقازيق في أغسطس عام 2005م، أصبحت الكلية تابعة لجامعة بنها


المزيد


  • روابط هامة

    أهم الروابط والصفحات على موقع كلية التربية النوعية جامعة بنها للإطلاع عليها ( المؤتمرات - ورش العمل - الشكاوى ومقترحات - المجالات البحثية...)

    اقرأ المزيد
  • ملفات هامة

    مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية التربية النوعية جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة الداخلية - الخطة الإستراتيجية - الخطة البحثية ....

    اقرأ المزيد
  • خدمات الكترونية

    مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية التربية النوعية جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

    اقرأ المزيد
  • وحدات ومراكز

    مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية التربية النوعية جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

    اقرأ المزيد

4141

طالب


229

عضو هيئة تدريس

72

إدارى


72

برنامج ساعات معتمدة

اتصل بنا

 --------