كلمة رئيس القسم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

     مرحباً بك عزيزي الزائر في الموقع الإلكتروني لقسم الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية جامعة بنها؛ آمل أن تجد ما تحتاجه من معلومات للتعرف على برامج وأهداف القسم وأنشطته المختلفة.

     لا شك أن تقنيات الإعلام والاتصال الجديدة غيّرت بشكل كبير مفهوم المعلومات؛ فالانتشار السريع والواسع لشبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي والإعلام الرقمي فرضت تحديات جديدة على ممارسي مهنة الإعلام، ولكن قد يفتح أمامهم أيضاً فرصاً غير مسبوقة.

     ووعياً بمتطلبات المرحلة الجديدة، يسعى القائمون على العمل بقسم الإعلام التربوي من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، من خلال برنامج الإعلام التربوي، إلى تعزيز التفوق في المجال الإعلامي لدى الطلاب واكتسابهم المهارات والخبرات التي يحتاجونها لتحقيق النجاح في مجال تخصصهم. والذي يُعد من إحدى التخصصات الهامة في مجال سوق العمل, والتي تشمل الصحافة والإذاعة والتليفزيون والمسرح المدرسي, حيث يسعى برنامج الإعلام التربوي إلى إعداد كوادر إعلامية مؤهلة معرفياً ومهارياً وقيمياً على ممارسة مهام وأدوار الإعلام في المؤسسات التربوية وخارجها، ويعمل على تطوير أدائها المهني من خلال الدراسات والبحوث في مجالات التخصص ومتابعة المستجدات على الساحة المحلية والعربية والعالمية والمشاركة في المجتمعات المهنية المتخصصة, وبما يواكب متطلبات الجودة وسوق العمل ويلبي احتياجات المجتمع المحلي, وبما يتفق مع رسالة ورؤية كليات التربية النوعية وأخلاقيات العمل الإعلامي ومواثيقه. فضلاً عن إعداد الباحثين في مجال دراسات الإعلام التربوي، قادرين على مواكبة الطفرة الكبيرة في هذا المجال على المستويين الإقليمي والدولي.

     وتتيح الدراسة بقسم الاعلام التربوي للطالب الذي يلتحق به فرصاً واسعة في اختيار مجال العمل الذي يطمح ويرغب إليه، كما تقدم أمامه بدائل متعددة يمكنه أن يختار من بينها ليحقق أهدافه وتطلعاته, سواء في مجال العمل الصحفي أو الاذاعي أو التليفزيوني أو الاتجاه إلي المسرح المدرسي، أو العمل في المؤسسات التربوية والثقافية والفنية المتعددة.  

                                                                       رئيس قسم الإعلام التربوي

                                                                           أ.م.د/ محمد أحمد عبود