الرؤية       الرسالة       الأهداف
         


تتطلع كلية التربية النوعية - جامعة بنها إلى تحقيق التميز والريادة فى التعليم النوعى . المزيد

 


تلتزم كلية التربية النوعية - جامعة بنها بإعداد (معلم – أخصائى ) نوعى فى برامجها الأكاديمية . المزيد

 


 إعداد (معلم – أخصائى ) نوعى لمراحل التعليم قبل الجامعى فى برامج الكلية الأكاديمية المختلفة . المزيد


كلمة عميد الكلية

  

أ.د/ محمد ابراهيم عبد الحميد

إن كلية التربية النوعية بصرحها العلمي الشامخ؛ تحمل في طياتها عبق العلم وأصالة التراث والتاريخ؛ فهي كلية ذات أصول منهجية علمية راسخة وعريقة لسنوات عديدةً، وتوالت فيها الإنجازات وتضافرت فيها الجهود، لتبقى مخرجاتها الأساس المتين الذي يقوم عليه الإعداد المنهجي السليم للمعلم المثالي ذي الخلفية التعليمية الثرية، والتي تخدم من خلالها صروح العلم والتربية في كافة مناطق جمهورية مصر العربية. وتسعى كلية التربية النوعية؛ من خلال أقسامها الستة وبرامجها الأكاديمية التربوية المختلفة إلى توطين ثقافة البحث العلمي التربوي والتنمية البشرية الشاملة، وإثراء المهارات المعرفية والتطبيقية والوجدانية الأساسية للمعلم؛ بحيث تحول ثقافة التعليم من نظام تقليدي إلى نظام قائم على إثارة التفكير، والجودة، والتقويم والتطوير، والتعلم الإثرائي مدى الحياة. ومن منطلق رسالة الكلية في خدمة الجامعة والمجتمع، أدركنا أهمية فتح قنوات الاتصال الفاعلة مع المجتمع بجميع فئاته المختلفة، وذلك من خلال تقديم برامج الدراسات العليا والدورات التدريبية والاستشارات المتخصصة مما يضمن رقي الفرد والمجتمع والوطن. . 

 

رائد صابر

رائد صابر

تلقى الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها خطاب شكر من الدكتور/ سيدو حسن - نائب رئيس جامعة فرونتير الصومالية أعرب فيه عن سعادته لمبادرة جامعة بنها بتخصيص 5 منح دراسية مجانية للطلبة الصوماليين فى إطار التوجه السياسى المصرى نحو افريقيا.
وقال الدكتور/ القاضى خلال إجتماع مجلس الجامعة مساء يوم الثلاثاء أننا قررنا تخصيص 100 منحة دراسية للطلبة فى جنوب السودان وأن الجامعة تتواصل مع وزارتى التعليم العالى والبحث العلمى والخارجية للبدء فى تنفيذ قرار مجلس الجامعة. وأضاف أن القيادة السياسية أعادت صياغة علاقات مصر مع إفريقيا وأننا فى جامعة بنها نعى أهمية التواجد المصرى فى إفريقيا ونسعى جاهدين للتواجد من خلال التعاون العلمى والبحثى مع جامعات عدد من الدول الأفريقية خاصة دول حوض النيل.