الرؤية       الرسالة       الأهداف
         


تتطلع كلية التربية النوعية - جامعة بنها إلى تحقيق التميز والريادة فى التعليم النوعى . المزيد

 


تلتزم كلية التربية النوعية - جامعة بنها بإعداد (معلم – أخصائى ) نوعى فى برامجها الأكاديمية . المزيد

 


 إعداد (معلم – أخصائى ) نوعى لمراحل التعليم قبل الجامعى فى برامج الكلية الأكاديمية المختلفة . المزيد


كلمة عميد الكلية

  

أ.د/ محمد ابراهيم عبد الحميد

إن كلية التربية النوعية بصرحها العلمي الشامخ؛ تحمل في طياتها عبق العلم وأصالة التراث والتاريخ؛ فهي كلية ذات أصول منهجية علمية راسخة وعريقة لسنوات عديدةً، وتوالت فيها الإنجازات وتضافرت فيها الجهود، لتبقى مخرجاتها الأساس المتين الذي يقوم عليه الإعداد المنهجي السليم للمعلم المثالي ذي الخلفية التعليمية الثرية، والتي تخدم من خلالها صروح العلم والتربية في كافة مناطق جمهورية مصر العربية. وتسعى كلية التربية النوعية؛ من خلال أقسامها الستة وبرامجها الأكاديمية التربوية المختلفة إلى توطين ثقافة البحث العلمي التربوي والتنمية البشرية الشاملة، وإثراء المهارات المعرفية والتطبيقية والوجدانية الأساسية للمعلم؛ بحيث تحول ثقافة التعليم من نظام تقليدي إلى نظام قائم على إثارة التفكير، والجودة، والتقويم والتطوير، والتعلم الإثرائي مدى الحياة. ومن منطلق رسالة الكلية في خدمة الجامعة والمجتمع، أدركنا أهمية فتح قنوات الاتصال الفاعلة مع المجتمع بجميع فئاته المختلفة، وذلك من خلال تقديم برامج الدراسات العليا والدورات التدريبية والاستشارات المتخصصة مما يضمن رقي الفرد والمجتمع والوطن. . 

 

بسمه الشافعى

بسمه الشافعى

صدر الإصدار الجديد سبتمبر 2018 للتصنيف العالمي البريطاني التايمز للتعليم العالى Times Higher Education (THE) .. وأوضحت نتيجة التصنيف الحقيقتين التاليتين:
1- ظهور جامعة بنها لأول مرة في هذا التصنيف العالمي.
2- تواجد جامعة بنها ضمن الفئة الأولى للجامعات المصرية التي جاءت في المرتبة من ٦٠١ – ٨٠٠ عالمياً وتضمنت هذه الفئة ٦ جامعات مصرية هي الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبنها، وبنى سويف، وكفر الشيخ، والمنصورة، وقناة السويس.

هذا وقد إستلمت جامعة بنها اللوجو الخاص بذلك من إدارة التصنيف العالمي البريطاني التايمز للتعليم العالي Times Higher Education (THE)، والذي يوضح وجود جامعة بنها ضمن الفئة الأولى للجامعات المصرية بالنص التالي:
Benha University Ranked = 1st in Egypt ويمكن الإطلاع على نتائج التصنيف من خلال الرابط :
https://www.timeshighereducation.com
وفي هذا الصدد جاءت جامعات الإسكندرية، والقاهرة، والفيوم، وسوهاج، وطنطا فى المرتبة من ٨٠١ – ١٠٠٠، بينما جاءت جامعات عين شمس، والأزهر، وأسيوط، وحلوان، والمنوفية، والمنيا، وجنوب الوادى، والزقازيق فى المرتبة من ١٠٠١-١٢٠٠.
وقد توجه السيد أ.د/ حسين المغربي القائم بعمل رئيس جامعة بنها بالشكر لفريق جامعة بنها المسئول عن هذا التصنيف كل من أ.د/ غازي عصاصه مستشار رئيس الجامعة للعلاقات الدولية وتكنولوجيا المعلومات، وأ.د/ ناصر الجيزاوي وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحث العلمي حيث قاما بإعداد أول ملف لجامعة بنها لهذا التصنيف منذ فبراير 2018، والذي ظهرت نتائجه في سبتمبر 2018، كما شكر سيادته كل من ساعد وساهم في حصول جامعة بنها على هذا الإنجاز.
مبروك لجامعة بنها هذا الإنجاز الجديد في التصنيفات العالمية للجامعات وإلى المزيد في التصنيفات الأخرى إن شاءالله. وجدير بالذكر أن تصنيف Time Higher Education
يعتمد على خمسة مؤشرات رئيسية في المجالات: التعليم (البيئة التعليمية بنسبة 30%)، البحث (حجم الأبحاث المنشورة والدخل من البحث العلمي والسمعة بنسبة 30%)، الاستشهادات (تأثير البحث بنسبة 30 %)، العلاقات الدولية (أعضاء هيئة التدريس والطلاب والبحوث بنسبة 7.5%)، دخل الصناعة (نقل المعرفة من الابتكارات وبراءات الاختراع بنسبة 2.5%.

The German Academic Exchange Service (DAAD) is pleased to announce the Research Grants-Doctoral Programmes in Germany for the academic year 2019/2020.
The doctoral Program is provided to excellently-qualified young academics and scientists who have completed a Master's degree or Diplom, or in exceptional cases a Bachelor's degree at the latest by the time they begin their grant-supported research.
The target groups are Egyptian freelancers, applicants from Egyptian ministries, Egyptian university staff member of the private universities and private research institutions, university staff members of Egyptian public universities, who are not following the mission’s department plan. (For details about the missions’ plan please refer to the following website of Ministry of Higher Education and Scientific Research for the missions’ plan:http://www.mohe-casm.edu.eg)
The aim of this grant programme is to support doctoral projects in Germany.
Kindly note, that the deadline for application is 31st August 2018. The application should be online through the DAAD portal.
 
You can find detailed information about this scholarship starting from 1st August 2018 under the following link:
 

 

 

تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضي – رئيس جامعة بنها، والأستاذ الدكتور/ هشام أبو العينين – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، تشارك جامعة بنها في ملتقى التوظيف الافتراضي الاول «Online» الذى تنظمه شركةRight Chance والتي تعد إحدى شركات التوظيف الرائدة.
وقد أفاد الأستاذ الدكتور/ غازي عصاصه مستشار رئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات بمردود المشاركة في هذه المناسبات والتي تؤثر في التصنيفات الدولية للجامعة.
وصرح الدكتور/ شادي المشد - مدير البوابة الإلكترونية بأنه يمكن التسجيل في الملتقي خلال الفترة من 15 يناير 2018 وحتي 15 فبراير 2018 من خلال الرابط:
https://www.right-chance.net/registration/?user_group_id=JobSeeker
وقد صرحت المهندسة/ نيفين جادو - الرئيس التنفيذي لشركة Right Chance، بأن هذا الملتقى الذى تنظمه الشركة على شبكة الإنترنت برعاية جامعة بنها يمثل نقلة نوعية في أساليب التوظيف الحديثة الهادفة لتقليل معدل البطالة والمصاريف التشغيلية للشركات المشاركة، بحيث تقوم الشركات المشاركة بطرح العديد من فرص العمل.
وأشارت إلى أنه يعتمد الملتقى على تقديم طلبات التوظيف وتلقى السير الذاتية للمتقدمين على الموقع الإلكتروني:
http://www.right-chance.net
واكدت جادو بان الاشتراك مجاني امام الشركات وباحثي العمل في إطار المسئولية المجتمعية للشركة وتقدم الشركة الشكر لجامعة بنها العريقة لرعايتها هذا الملتقى الاول من نوعه.
وقد أفاد الدكتور/ اسلام الشعراوي - مدير وحدة الخدمات الإلكترونية والمعرفية أن العديد من الشركات والمؤسسات الكبرى بمصر والشرق الاوسط ستشارك بالعديد من الوظائف التي تخاطب توقعات باحثي العمل، في عده مجالات منها الهندسي، الإداري، التسويقي، مبيعات، تكنولوجيا المعلومات، وغيرها ومن ضمن هذه الشركات:

  • Pinnacle Construction Projects
  • Coca-Cola Egypt
  • YBA, Yasser Albeltage architects
  • Value Home
  • Sites International
  • Rashideen Egypt for Trade Co.
  • Samcreate Engineers & Contractors
  • INTCore
  • Marketing Solutions
  • CPAS